التسويق بالعمولة مع راحة توب

ما هو التسويق بالعمولة؟!

التسويق بالعمولة Affiliate Marketing هو طريقة في الربح من خلال مساعدة صاحب منتج أو خدمة على زيادة مبيعاته من المنتجات أو الخدمات التي يقدمها لجمهور معين يبحث عنها أو يهتم بها. ومقابل كل عملية بيع تتم على منتج أو خدمة عن طريق المسوق بالعمولة يحصل على نسبة من قيمة المنتج بالاتفاق مع صاحب المنتج.

من هنا جاءت التسمية “التسويق بالعمولة”. لكن، هذا هو المفهوم بشكل عام، ماذا عن التفاصيل بشكل دقيق؟!

لا تقلق، نعلم أنك بحاجة إلى تعريف دقيق يساعدك على تخيل طريقة العمل بشكل أعمق. لذا سوف نشرح بمثال عملي.

مثال عملي ؟

في البداية لابد أن تعلم جيدًا أن العمل بنظام الأفلييت يقوم على 3 عناصر أساسية لا غني عنها وهي:

1.     المنتح أو الخدمة المراد الترويج لها،

2.     وامتلاك مصدر جيد للزوار (موقع ويب – مدونة – صفحة فيسبوك – أو ما شابه)،

3.     وأخيرًا حملات التسويق.

إلى هنا الأمر بسيط وكل شيء واضح تمامًا، أليس كذلك؟!

والعملية هنا تتم بين 3 أطراف لا رابع لهم وهم:

1.     صاحب المنتج أو الخدمة،

2.     والمسوق بالعمولة _نفترض أنك أنت من تمثله_،

3.     والعميل المراد الوصول له ليأخذ قرار الشراء في النهاية.

صاحب المنتج هذا لديه متجر إلكتروني يعرض عليه منتجات للتسويق بالعمولة، بينما أنت لديك مصدر جيد للزوار ولنفترض مدونة على الإنترنت.

تم الاتفاق بينك وبين صاحب المنتج على أن تقوم أنت بالترويج لمنتجاته على مدونتك مقابل الحصول على عمولة (وهي نسبة من قيمة المنتج يتم الاتفاق عليها مسبقًا) وذلك على كل عملية بيع تأتي من مدونتك الخاصة _أي عن طريق جهودك التسويقية_.

في هذه الحالة يمنحك صاحب المنتج كود خاص بحساب الأفلييت الخاص بك على متجره أو موقعه الإلكتروني حتى يتم التعرف على أي عميل يأتي إلى متجره من خلالك أو عن طريقك وبالتالي يمكن حساب أرباحك بسهولة دون أن تذهب جهودك التسويقية مع الربح كما أشرنا من قبل.

وبالفعل في كل مرة تسجل فيها مدونتك حركة مرور عالية يتم فيها توجيه الزوار إلى الشراء عن طريق حسابك أو كود الشراء المباشر الخاص بك من متجر صاحب المنتج ويتم الشراء في النهاية، تحصل أنت على عمولتك المتفق عليها. ومع زيادة المبيعات تزيد بالطبع الأرباح التي يمكن أن تتحصل عليها من عملك.

هكذا هو بشكل دقيق مفهوم التسويق بالعمولة. الأمر بسيط للغاية ويعتمد بشكل أساسي على قدراتك في التسويق حتى تتمكن من تحريك حجم مبيعات صاحب العمل وبالتالي زيادة أرباحك بشكل طردي.

مزايا التسويق بالعمولة مع راحة توب

يحمل برنامج التسويق بالعمولة من متجر راحة توب العديد والعديد من المزايا والخصائص التنافسية التي تجعله واحد من أكثر البرامج المغرية لكافة المسوقين بالعمولة في المملكة العربية السعودية.

فبالإضافة إلى مزايا العمل في التسويق بالعمولة التي تطرقنا إليها في محطتنا الأولى، والتي يستفيد منها أي من العاملين في هذه الصناعة، هناك مزايا وفوائد فريدة تتمتع بها راحة توب وحدها ودون غيرها من المنافسين. وفيما يلي أبرز تلك المزايا والخصائص الفريدة والحصرية:

في الفقرة السابقة أكدنا على أن برنامج افلييت راحة توب لـ التسويق بالعمولة يعد من أقوى برامج التسويق بالعمولة في السعودية كافة، وذلك لما يتيحه من مزايا تنافسية عالية الجودة تجعله البرنامج المحبب والمغري لكافة المسوقين بالعمولة في السعودية. وتتمثل مزايا ومميزات برنامج افلييت راحة توب للتسويق بالعمولة في الآتي:

1- الاشتراك مجاني

واحد من أهم المزايا التي يتمتع بها برنامج افلييت راحة توب هو أن الاشتراك في البرنامج مجاني تمامًا، بحيث يمكن لأي من المسوقين بالعمولة التسجيل في البرنامج وبدء العمل وتحصيل أرباح دون أي رسوم أو مقابل لذلك.

وهو العكس تمامًا من كثير من الشركات التي تمتلك برامج خاصة للتسويق بالعمولة لديها، إذ تفرض على المشتركين في البرنامج رسوم معينة من أجل الاشتراك وبدء العمل معهم.

2- أرباح وعمولة طردية

هذا الأمر يعتبر من الأمور البديهية، فكلما زادت المبيعات التي تتم عن طريق جهودك التسويقية، كلما زادت الارباح التي تتحصل عليها، فالعلاقة هنا طردية، إلا أن أهم ما يميز برنامج راحة توب هو أنه لا حدود لأرباحك التي يمكن تحقيقها من خلال الشركة.

3- أكبر نسبة على الإطلاق

تُعتبر نسبة العمولة التي تمنحها شركة راحة توب للمسوقين بالعمولة لخدماتها ومنتجاتها هي الميزة التنافسية الأولى في هذا الصدد، فقد تصل نسبة العمولة في كثير من الأحيان إلى 20% من قيمة المنتج الذي يشتريه العميل الذي يأتي عن طريقك،


ولكن، المتفق عليه بشكل أساسي هو الحصول على ارباح 10٪ عمولة على أول دفعة من العميل القادم عن طريقك. على سبيل المثال وليس الحصر، إذا قام عميل بشراء منتج تكلفته 100 ريال ستحصل على 10 ريالات .

4- يمكن استخدام الحملات الإعلانية الخاصة بالشركة

من المزايا التنافسية أيضًا التي يتمتع بها برنامج التسويق بالعمولة مع راحة توب هو أن الشركة تسمح للمسوقين الذين يعملون معها باستخدام حملاتها الإعلانية والترويجية في أعمال التسويق الخاصة بهم، وهو أمر جيد للغاية يوفر عليهم الكثير والكثير سواء مجهودات أو ميزانيات تسويقية.


كيفية الاشتراك في البرنامج

الاشتراك في برنامج راحة توب للتسويق بالعمولة ( الـ افلييت ) أمر في غاية السهولة، إذ يعتبر واحدًا من أسهل برامج التسويق بالعمولة التي تتيحها مختلف منصات تصميم المتاجر الالكترونية ليس فقط في المنطقة العربية والشرق الأوسط، بل في العالم أجمع.

إذ يمكن لأي مسوق بالعمولة الاشتراك بخطوات سهلة ومتطلبات بسيطة للغاية، يمكن تلخيصها في الآتي:

1- فقط أذهب إلى التسجيل ببرنامج التسويق بالعمولة Affiliate Marketing على متجر راحة توب من خلال مراسلتنا على واتسآب اضغط   هنا